• مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بالوزارة يطلق المنصة الالكترونية لمشاريع الطاقة المتجددة...​

    قراءة المزيد..
  • اكتشف البترول في المملكة في سنة (1354هـ-1934م) وذلك بفضل جهود مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز ب​ن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله​...​
    قراءة المزيد..
  • حتى السبعينيات الميلادية من القرن الماضي، كان الغاز الذي تنتجه الصناعة البترولية مصاحباً للبترول، ويحرق لعدم وجود أسواقٍ أو جدوى اقتصادية للاستفادة منه.​ ولكن، كجزءٍ من خططها لبناء​...​
    قراءة المزيد..
  • استمرت شركات البترول العاملة في المملكة في توفير الطاقة لعملائها وإرساء الاسس المثبتة لأعمالها المستقبلية، وقامت بترسيخ زيادتها في مجال إنتاج البترول...​​​
    قراءة المزيد..

 الأخبار

مصدر الأسعار من أوبك

  • المدعوين والمدعوات للمقابلة الشخصية

    تدعو وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (191) متقدماً ومتقدمة على الوظائف الشاغرة والمعلن عنها سابقاً على موقعها الإلكتروني في تاريخ 11/11/1440هـ وذلك لإجراء المقابلات الشخصية
  • منطقة الجوف تحظى بمشروع سكاكا للطاقة الشمسية، ومشروع دومة الجندل لطاقة الرياح .. باكورة مشروعات مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة

    قال معالي الوزير المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في تصريح لـ " واس " : "إن حضور خادم الحرمين الشريفين ووضعه حجر الأساس لمشروع سكاكا للطاقة الشمسية، وإطلاق مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح، تشريفٌ غالٍ لللعاملين في قطاع الطاقة.
  • مشاريع سعودية صينية في النفط والبتروكيمائيات والتعدين والكهرباء والسيراميك والموانئ

    وقعت الوزارة اتفاقية تعاون مع شركة وايسون الصينية لإنتاج البتروكيمائيات من الفحم النفطي في المملكة، بالتعاون مع وزارة الطاقة والتجمعات الصناعية وتقدر قيمتها بنحو 5.6 مليار دولار أمريكي.
  • اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج: توازن سوق النفط يبقى محور تركيزنا

    عُقد اليوم في مدينة جدة الاجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، برئاسة معالي الوزير المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
  • اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك وشركائها لمراقبة اتفاق الإنتاج في جدة غدًا

    يُعقد غدًا في مدينة جدة الاجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج، بين منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، والدول من خارجها (أوبك+)، لمناقشة أوضاع أسواق النفط العالمية.
  • الوزارة تنظم ورشة عمل بعنوان "قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للطاقة الكهربائية"

    نظمت الوزارة أمس الأول، ورشة عمل لبحث سبل التحقق من جاهزية مصادر الطاقة الكهربائية الاحتياطية، بحضور مجموعة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
  • المصادقة المستقلة على احتياطيات المملكة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية تسفر عن زيادة إجمالي احتياطيات المملكة وتبرهن على أعلى معايير الحوكمة

    أعلنت الوزارة اليوم عن زيادة الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في المملكة، بعد خضوعها في منطقة امتياز أرامكو السعودية لعملية المصادقة المستقلة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن (دي آند إم) الرائدة في مجال الاستشارات.
  • الأمير فيصل بن بندر يجتمع بعدد من منسوبي الوزارة

    اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمعالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر وعدد من منسوبي الوزارة .
  • السيرة الذاتية للمهندس خالد المديفر نائب الوزير لشؤون التعدين

    السيرة الذاتية لمعالي المهندس خالد بن صالح المديفر الذي صدر اليوم أمر ملكي بتعيينه نائباً للوزير لشؤون التعدين بالمرتبة الممتازة.
  • رئيس جمهورية إندونيسيا يستقبل معالي الوزير

    استقبل فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا في قصر الملك سعود بالرياض -مقر الإقامته- اليوم, معالي الوزير المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
  • أمير الجوف يستعرض مع معالي الوزير سير العمل بمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

    استقبل الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم، معالي الوزير المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، لمناقشة سير العمل في مشروعات الطاقة والتعدين وفرص الاستثمارات التعدينية في المنطقة.
  • رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يستقبل معالي الوزير

    استقبل فخامة الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية اليوم في البيت الأزرق بالمقر الرئاسي معالي الوزير المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، الذي يزور كوريا حاليًا.
  • الوزارة تؤكد متابعتها للعطل الفني الطارئ في محطات كهرباء جنوب المملكة

    أكدت الوزارة متابعتها المستمرة لما تقوم به الشركة السعودية للكهرباء من إصلاح العطل الفني الطارئ في محطات كهرباء رئيسة في جنوب المملكة
  • الوزير يبحث مع نظيره الأذربيجاني سبل التعاون والاستثمارات المشتركة

    اجتمع معالي الوزير المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، اليوم، بمعالي وزير الطاقة الأذربيجاني بارفيز شهبازوف، والوفد المرافق له .
  • الوزارة تُنهي إعداد نظام الاستثمار التعديني المعدل في المملكة

    أعلنت الوزارة اليوم عن الانتهاء من إعداد مشروع نظام الاستثمار التعديني المعدل الذي يفتح المجال أمام المستثمرين والقطاع الخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بهذا القطاع الحيوي في المملكة

1930

1930​

توحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، وقد اهتم جلالته بالشأن الاقتصادي في فترة اتسمت بكساد اقتصادي عالمي كانت بدايته عام 1930م، وكانت المملكة بحاجة إلى تدبير موارد اقتصادية تُمكنها من الاستمرار في البناء وتوفير حياة أفضل لشعبها.

1932
1933
1935
1938
1939

1940

1950

1960

1970

1980​

1990

2000

2010