بحضور 5 وزراء خليجيين .. ملتقى يناقش تحديات الإعلام البترولي

التاريخ: 17/05/1436
الموقع:  
​​​​
برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تنظم وزارة البترول والثروة المعدنية، ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 آذار (مارس) الجاري، في فندق الإنتركونتننتال في مدينة الرياض.
ويناقش الملتقى الذي سينطلق تحت شعار "الإعلام البترولي ودول مجلس التعاون ... قضايا وتحديات"، حلقة نقاش عن القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام البترولي في دول المجلس، نظراً لدورها وأهميتها على المستويين الإقليمي والعالمي.
وسيشارك في حلقة النقاش المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، إضافة إلى خمسة وزراء خليجيين هم: المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، والدكتور عبدالحسين ميرزا وزير الطاقة البحريني، والدكتور محمد السادة وزير الطاقة والصناعة القطري، والدكتور محمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني، والدكتور علي العمير وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي.
ويقدم الملتقى ورشة عمل للمختصين في المجال الإعلامي، إضافة إلى الجلسات العلمية، التي يشارك فيها نخبة من الأكاديميين والإعلاميين من كل دول مجلس التعاون لمناقشة واقع الإعلام البترولي ومستقبله في دول مجلس التعاون الخليجي. و قال المهندس علي النعيمي؛ وزير البترول والثروة المعدنية، "إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي هو انعكاس لما عرف عن الملك سلمان من اهتمام كبير بالصحافة والإعلام".
وأوضح، أنه "تأتي أهمية عقد هذا الملتقى في ظروف تذبذب الأسعار في السوق العالمية، وما تبع ذلك من تفسيرات إعلامية غير دقيقة، ما يجعل الإعلام البترولي الخليجي يبني صورة موحدة وحقيقية عن هذا الواقع، إضافة إلى أن الملتقى هو تنفيذ لأهداف استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون الخليجي".
المصدر: صحيفة الاقتصادية