رئيس وزراء كوريا الجنوبية يستقبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمقر إقامتة بجدة

التاريخ: 15/08/1437

جدة 15 شعبان 1437 هـ الموافق 22 مايو 2016 م


استقبل دولة رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانج كيو بمقر إقامته بجدة اليوم ، معالى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح.
   وعقب اللقاء أوضح الفالح في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية فيما يخص الاستثمارات المتبادلة بين البلدين ، مشيراً إلى الاستثمارات السعودية في كوريا الجنوبية تتمثل في وجود شركة أرامكو ، وشركات أخرى في المجال الصناعي وفي مجال الاستثمارات بشكل عام ، بجانب الشركات الكورية في المملكة التي لها دور كبير في قطاع الانشاءات والتوريدات.
   وبين الفالح أن الفترة القادمة ستشهد - بمشيئة الله - تنفيذا لرؤية 2030 ، ما سيفتح مجالات إستثمارية كبيره في قطاع الاعمال الكوري بما فيها مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير التي ستشهد مساهمه كوريه بما فيها قطاع الانشاءات من خلال شركة بوسكو الكورية التي تملك حصه فيها صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ، لافتا إلى أننا نتطلع الى وجود شركات كورية في قطاع صناعة السيارات ، بالإضافة الى تقنية المعلومات والاتصالات لما للشركات الكورية من تقدم تقني .
   وأكد معاليه أن مجالات التعاون عديدة بين الدولتين والحكومة الكورية ، مما سيدعم هذه العلاقات القوية بين رجال الاعمال من الطرفين ، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الكوري أكد دعم حكومته لتنمية هذه العلاقات بين الدولتين.
   حضر اللقاء من الجانب السعودي معالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس ، عادل بن محمد فقيه ، الوزير المرافق ، وسفير خادم الحرميين الشريفين لدى كوريا رياض بن أحمد المباركي ، ووكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات عابد السعدون ، ومدير مكتب معالى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أمين الشيباني ، ومن الجانب الكوري الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزراء .
   من جانب آخر اجتمع معالى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح في جدة اليوم ، مع معالى نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري ، وو تاى هى .
وجري خلال الاجتماع استعراض العلاقات التجارية بين البلدين خاصة في مجال الطاقة.